1000 مشترك و 4000 ساعة اليوتوب

أفضل النصائح في كتابة محتوى مميز وحصري لقناتك اليوتيوب

لا شك أنك تواجه مشاكل في إيجاب محتوى حصري ويجذب المشاهد لمزيد من ساعات المشاهدة. لا تقلق لأن أغلب صانعي المحتوى يعانون من هذه المشاكل. فنحن على موقعنا تحقق سنقدم لك بعض النصائح في كتابة محتوى مميز يجذب المشاهد دائماً.

أولاً عليك أن تثق بنفسك قبل كل شيء وألا تجعل فكرك سلبياً بالنسبة للمحتوى الذي تفكر فيه. لأنه مجرد أن تفكر في طريقة سلبية يؤدي ذلك لجلوسك لساعات وأنت تريد تريد أن تنشر شيء لكنك تفشل في إيجاد فكرة لنشرها.

فإليك بعض النصائح التي تساعدك على إيجاد محتوى مميز وحصري:

قم بإنشاء ملف لتحفظ أفكارك فيه ليساعدك في كتابة محتوى مميز

عندما تهب رياح الإلهام حاول أن تغتنمها بأكبر قدر من الأفكار النيرة. فلا أحد يعرف متى قد يأتيه الإلهام لكتابة محتوى مميز. فقط قم بإنشاء ملف (نصي، تسجيل صوت، مذكرة، …) تدون فيه كل الأفكار التي تراودك وفور ورودها، لأن العقل البشري ينسى مثل هذه الأفكار بشدة إن لم تقم بتدوينها مباشرة قد تنساها. لتجد نفسك عندما تفتح الملف الحاوي على الأفكار أنك أمام الكثير من الخيارات لصناعة المحتوى ولديك العديد من الأفكار الحصرية.

اسرق أفكاراً من الآخرين المميزين

لا مشكلة من الاطلاع على إنجازات الآخرين وسرقة الأفكار منهم لكن عليك الحذر في هذا الأمر بألا تسرق محتوى الآخرين كاملاً. لأن هذه الأمر سيجعلك عرضة للمحاسبة القانونية. بل عليك فقط تدوين الأفكار التي يتطرق إليها الآخرون وصياغتها بالطرق الخاصة بك.

قم بسؤال جمهورك

حاول أن تتواصل مع جمهورك وأن تسألهم عن الأفكار التي يريدون منك صناعة محتوى خاص بها. لأن أفضل صانعي المحتوى هم الذين يتبنون أفكار الجمهور. ففي هذه الطريقة تكون قد خففت عليك عبء البحث عن أفكار للمحتوى وبنفس الوقت تقربت من جمهورك بسؤالك إياهم ونشر محتوى يحبون رؤيته من خلال قناتك فتضمن بذلك محتوى مميز ومشتركين جدد وعدد ساعات مشاهدة أكثر.

تعرف على أكثر المواضيع رواجاً لكتابة محتوى مميز

يمكنك صناعة محتوى مميز وأول من نوعه أحياناً عن طريق ملاحقتك للمواضيع التي تحضى بشعبية كبيرة في منصات التواصل الاجتماعي. يقدم لك موقع google أداة تستطيع من خلالها معرفة أكثر المواضيع التي بحث عنها الناس مؤخراً (google trends). كما يقدم twitter أداة أخرى تعطيك آخر التغريدات التي يستخدمها الناس حول العالم (twitter trends).

قم بربط المحتوى

يقوم العديد من صانعي المحتوى بربط مقاطع مع مقاطع أخرى لجذب المشاهد ليبقى في القناة ويشاهد مقطعاً تلو الآخر دون أن يشعر بالوقت الذي يمر في المشاهدة. لأن كل أصحاب قنواة اليوتيوب يسعون لمئات الآلاف من ساعات من المشاهدة وليس فقط الآلاف أو عشرات الآلاف. الآن بهذه الطريقة قد تضمن لك محتوى مميز وساعات مشاهدة أكثر أيضاً.

ختاماً

باتباعك لهذه الطرق ستخفف عليك الكثير من الأعباء في صناعة المحتوى المميز فالآن لديك العديد من المصادر لإيجاد المحتوى منها مخيلتك وإلهامك ومحتوى الآخيرن وآراء الجمهور بالإضافة للرأي العام والعبارات الشائعة على الانترنت. كما يمكنك أن تسأل صديق لك أو قريب يمكنه أن يعكيط فكرة لم تكن على بالك أبداً لتصنع محتوى بناءً عليها. وفي نهاية المطاف نرجوا أن يكون المحتوى من صناعتك وليس مسروقاً من محتوى آخر مطابق له مهما كانت المدة بين المقطع والآخر ففي نهاية المطاف ستتمتع بالخبرة اللازمة لصناعة محتوى حصري وفي أوقات متقاربة.

إقرأ أيضاً:

كيف تتمكن من الحصول على 4000 ساعة مشاهدة يوتيوب وتفعيل الأرباح

كيف يمكنني معرفة عدد المشتركين في قناة اليوتيوب

شارك المقالة:
Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


bts merchbts merchbts butter mercharmy bombbts army bombbts storebts shopbt21 shopbt21 storebt21 merch