1000 مشترك و 4000 ساعة اليوتوب

كيف تتمكن من الحصول على 4000 ساعة مشاهدة يوتيوب وتفعيل الأرباح

إنه لأمر مهم للغاية الحصول على 4000 ساعة مشاهدة يوتيوب، لأنه دون ذلك لا يمكنك تفعيل الأرباح من قناتك.
كل من لديه قناة على اليوتيوب يسعى ليحصل على هذا الرقم من ساعات المشاهدة أو أكثر. فنحن وبعون الله سنسعى على موقعنا تحقق لتوضيح أسهل الطرق التي من خلالها تحصل على عدد ساعات مشاهدة أكثر وتتمكن من تفعيل الأرباح على قناتك.

في البداية إليك شروط يوتيوب لتتمكن من تحقيق الأرباح من الموقع

في البداية وأهم من أي شيء يجب أن يكون تفعيل أرباح اليوتيوب متاح في بلدك. لأنه دون ذلك لن تتمكن من الحصول على الأرباح مهما حاولت ذلك. ثم عليك عزيزي القارئ أن تتحقق من ملكية حسابك على اليوتيوب عن طريق رقم الهاتف. بعد قيامك بهذه الإجراءات وتجهيز القناة يجب عليك أن تتأكد أن قناتك بها 1000 مشترك أو أكثر.

لقد وضحنا بمقال سابق أسهل الطرق للحصول على 1000 مشترك فعليك تحقيق ذلك. بالإضافة لربط قناتك مع حساب adsense معتمد لتتمكن من عرض الإعلانات على فيديوهاتك. كما أنه من الجيد لك أن تجعل محتوى القناة هادف للأشخاص الذين يزورون القناة بشكل متكرر للحصول عليهم كمشاهدين دائمين.

عند قيامك بهذه الإجراءات تصبح قناتك جاهزة للقبول ويرجع الأمر ليوتيوب فمن غير موافقته على تفعيل الأرباح على قناتك تكون جهودك قد ذهبت في مهب الرياح.

كيف يمكنني أن أجعل يوتيوب يوافق على تفعيل الأرباح على قناتي؟

أن يكون المحتوى مؤلف من صوت وصورة وليس صورة فقط. لأن غالبية القنواة التي لا تحتوي على صوت يتم إيقاف الأرباح عليها. ويفضل أن يكون الصوت في مقاطع الفيديو صوتك وليس صوتاُ الكترونياً. كما أن عليك أن تقوم ببناء محتوى هادف لا محتوى لجمع المال فحسب. ثم عليك أن تنتبه لألا تحذف فيديو من قناتك فهذا الأمر يؤدي لعدم مراجعة قناتك وعدم تفعيل الأرباح عليها.

حسناً! إذاً كيف أحقق الحصول على 4000 ساعة مشاهدة

أولاً عليك التركيز على المحتوى المشوق والممتع والذي يجذب المشاهد. بالإضافة لقيامك بعمل قوائم تشغيل لمقاطعك فهذه الأخيرة تجذب المشاهد للاستمرار بالمشاهدة مقطع تلو الآخر. كما يمكنك إنشاء مقاطع في حدود الـ 10 دقائق -إذا لم يكن المحتوى كبير في المقطع- أو إن كان المحتوى يقبل التجزيء إلى مقطعين بمدة 10 دقائق للواحد.

حاول أن ترفع صوراً مصغرة لمحتوى المقطع ففي كثير من الأحيان تساهم هذه الأخيرة بجذب المشاهد لمشاهدة المقطع. كما أنه يمكنك اللعب بالألوان في الصور المصغرة التي تقوم بتصميمها فتستخدم فيها الألوان كالأحمر والأخضر والأصفر والأزرق في بعض الأحيان لتشد نظر المشاهد إلى محتواك.

بعد نشرك للمقطع حاول أن تروج له على منصات التواص الاجتماعي كالفيسبوك والتويتر وغيرها من المنصات. لأنه يوجد الكثير من المشاهدين لا يدخلون اليوتيوب إلا نادراً بل يشاهدون المقاطع التي تظهر أمامهم على الفيسبوك أو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

حاول أن تقوم بإنشاء بعض المقاطع بمتوسط 1-5 دقائق فهي قصيرة لا تطلب من المشاهد الكثير من الوقت لإنهائها وتجذب المشاهد لرؤية المزيد من المقاطع. شرط أن تكون ذات جودة عالية في المحتوى وواضحة.

كما أنني أنصحك بأن تكون ذا همة على نشر مقاطعك وعلى وتيرة واحدة بمعدل 5 إلى 10 فيديوهات حصرية لك كل يوم. وأن تكون بدايتها مشوقة فعليك التركيز في البداية على 15 ثانية لتجذب المشاهد أكثر وقت ممكن.

في حال لم تكن لديك الخبرة العالية في هذه الأمور يمكنك الاستعانة بصديق لك يملك قناتاً على اليوتيوب ولديه خبرة في هذه الأمور.

ختاماً

أتمنى أن يكون هذا المقال ذا فائدة عليك عزيزي القارئ. وأن تتمكن من جمع الأرباح من قناتك على اليوتيوب وتدعو لي بالتوفيق.

 

 

شارك المقالة:
Share on twitter
Twitter
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


bts merchbts merchbts butter mercharmy bombbts army bombbts storebts shopbt21 shopbt21 storebt21 merch